jeudi 6 octobre 2011

وزارة البريد تحدد رزنامة جديدة لتقديم الملفات والعروض 7 متعاملين سحبوا إعلان المنافسة لرخصة الجيل الثالث للهاتف النقال

أفادت مصادر عليمة لـ''الخبر'' بأن سبعة متعاملين، منهم متعاملو الهاتف النقال الثلاثة النشطون ''موبيليس ونجمة وجيزي'' ومتعامل فرنسي وآخر لبناني، سحبوا أول إعلان للمنافسة الخاص بإطلاق رخصة الجيل الثالث من الهاتف النقال وأن قرار التأجيل تم بطلب معظم المتعاملين المعنيين بالعملية.

وأوضحت نفس المصادر بأن تعديل الرزنامة وتأجيل عملية إطلاق الرخصة، لا يعني التخلي عنها ولكن توفير وقت إضافي يساهم في التحضير الأمثل للرخصة، خاصة أن الملاحظات الأولى التي سجلت لدى الوزارة الوصية أوردت أن الشركات التي أبدت استعدادها للمنافسة لم تكن بالحجم والثقل المرغوب فيه وبمستوى أهمية المشروع ولكن أيضا لإفساح المجال لكل المتعاملين بالتحضر الجيد والفعلي، خاصة أن الوقت، حسب العديد من المتعاملين، لم يكن كافيا لضمان تقديم عرض يستوفي كل الشروط التي تضمنها دفتر الشروط.

في نفس السياق، أشارت نفس المصادر إلى أن سبعة متعاملين للهاتف النقال، منهم أربعة متعاملين متخصصين أوروبيين وعرب، واحد فرنسي وآخر لبناني، إلى جانب متعاملي الهاتف النقال الثلاثة، دخلوا المنافسة للظفر بالرخصة الخاصة بالهاتف النقال من الجيل الثالث، إلا أن هذه الشركات الجديدة التي دخلت المنافسة لم تكن من المجموعات الكبيرة التي تتمتع بوزن في السوق الدولي، وهو ما دفع الوزارة الوصية أيضا إلى التريث مع مراعاة الرجاء الذي تقدم به المتعاملون بإمكانية الاستفادة من وقت إضافي. فضلا عن ذلك، أشارت نفس المصادر إلى أن التمديد كان ضروريا للسماح لكل المتعاملين بمن فيهم المتعامل التاريخي، بتوفير الظروف الموضوعية والقاعدة التقنية والتكنولوجية لتطبيق الجيل الثالث. بالمقابل، امتنع متعامل الهاتف النقال ''جيزي'' عن إبداء أي رأي أو موقف رسمي، وأشار مصدر مقرب من المتعامل إلى أنه لا تعليق حول المسألة.


Source : El Khabar au 06/10/2011

Aucun commentaire: